إعلان

مدير إدارة الحماية المدنية السابق: استخدام "الطفاية" لإخماد الحريق في التكييف أفضل من المياه

11:25 م الثلاثاء 13 يونيو 2023
مدير إدارة الحماية المدنية السابق: استخدام "الطفاية" لإخماد الحريق في التكييف أفضل من المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


وجه اللواء ممدوح عبدالقادر، مدير إدارة الحماية المدنية سابقًا بالقاهرة، عدة نصائح للمواطنين؛ لتجنب حرائق التكييف مع بداية دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وقال "عبد القادر"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، إنه يجب عمل صيانة فورية لكل أجهزة التكييف التي في المنزل مع دخول الصيف، مع ضرورة تكليف فني متخصص أو شركة متخصصة في الصيانة.

وأضاف أن الأتربة الناتجة عن الرياح والعواصف الترابية في الخارج، فإنها تتسبب في دخول الأتربة في الوحدات الخارجية للمكيف "الكمبرسور"، مما ينتج عنه انسداد مجرى الهواء في الفلاتر بسبب كمية التراب الكبيرة، لافتًا إلى أنه في هذا الوقت التكيف يعمل بطاقته الكاملة مما يؤدي لخلل ويتسبب في حدوث اشتعال.

وأكمل: "مفيش جهاز تكييف بيبوظ مرة واحدة في بوادر مرة تسمع صوت زنة وصوت التكييف بقى عالي عن الاول بيفصل لوحدة وقتها لازم تعمل الصيانة مش لازم تستنى لغاية ما الخطر يحصل".

وأوضح أنه عند اشتعال التكييف وحدوث حريق أول شيء يتم فصل الكهرباء، من الممكن استخدام المياه في عملية الإطفاء، لكن الأفضل استخدام طفاية حريق، ويتم توجيهها مباشرة على الجهاز، وفتح الغرفة حتى لا يحدث اختناق من الدخان.

وأشار إلى أن خفض درجة التكييف والنزول بها بشكل كبير يؤدي لحرائق في التكييف؛ لأنه يعمل بكامل طاقته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان