إعلان

أمين الجامعة العربية يحذر من أي تدخل دولي في الأزمة السودانية .. فيديو

10:36 م الثلاثاء 02 مايو 2023
أمين الجامعة العربية يحذر من أي تدخل دولي في الأزمة السودانية .. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا ينبغي أن يكون هناك تدخل دولي فى الأزمة السودانية، وإذا حدث تدخل دولي في الأزمة السودانية ستشعر السلطة السودانية أن هناك افتئات على مسؤولياتها.

وأوضح "أبو الغيط"، في لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك تكليفات محددة لوفد الجامعة العربية بتبني الرؤى التي توافق عليها الدولة السودانية، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية تتحدث مع الدولة السودانية لأنها نزعت الشرعية عن قوات الدعم السريع.

وأضاف أنه عندما يتم التوصل إلى توافق سياسي استراتيجي على الأرض يمكن حينها التعامل مع الدعم السريع، مؤكدًا أن الجامعة العربية تدعم الدولة السودانية وعلى رأسها الفريق أول عبد الفتاح البرهان .

وقال أبو الغيط إنه حاول الاتصال بين طرفي الأزمة في السودان وتواصلنا مع بعض المساعدين ولم نتمكن من التوصل إلى حلول معهم.

وأشار إلى أنه تم البحث عن كيفية تقديم مساعدات إنسانية للشعب السوداني وطلبنا من مجلس وزراء الصحة رصد مساعدات وأموال وأدوية لدعم المستشفيات في السودان.

وشدد على أنه تم التواصل مع المنظمات الدولية والإقليمية في جنيف لكي تقدم مساعدات مختلفة وعاجلة للسودانيين، ولم يرصد حتى الآن أى توجه فى مجلس الأمن الدولي للذهاب للفصل السابع لفرض العقوبات أو التهديد بإجراءات على السودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان