إعلان

المستشار محمود فوزي: سنناقش أزمة الغلاء وقضايا الشارع المصري في جلسات الحوار الوطني

10:38 م الإثنين 01 مايو 2023
المستشار محمود فوزي: سنناقش أزمة الغلاء وقضايا الشارع المصري في جلسات الحوار الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار جاء بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصري، وستنطلق أولى جلساته الأربعاء المقبل، لترتيب أولويات العمل الوطني خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه تم اختيار 44 مقررًا ومقرر مساعد، وتلقينا عشرات الآلاف من طلبات المشاركة بجلسات الحوار، ومئات المقترحات المكتوبة التي تتعرض للشأن العام المصري، والحلول المقترحة.

وأوضح، أنه تم تلخيص هذه الشكاوى في 113 موضوعًا، وانطلاق جلسات الحوار الوطني يصادف اليوم العالمي للصحافة، مشيرًا إلى أن الجلسة العلنية ستُذاع على الهواء مباشرة، بمشاركة مختلف فئات المجتمع.

وأردف، أن جلسات الحوار الوطني المقبلة، سيُخصص لها مؤتمرًا صحفيًا أسبوعيًا؛ لإعلان ما تم التوصل إليه في نقاشات الجلسات، والجلسات الخاصة سيحضرها ممثلي التيارات السياسية، وممثلي النقابات، والخبراء والمتخصصين، ومن يرغب من الحكومة بشكل اختياري، موضحًا أن الحوار الوطني هو حوارًا تشاركيًا لترتيب الأولويات؛ وسيجد المواطن المصري انعكاسات الحوار عليه خلال الأيام المقبلة.

وأكد رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن هناك حوارًا يهم النخب، وآخر يهم الشارع المصري، والحوار الوطني سيناقش أزمة الغلاء، ومهمته تتمثل في ترتيب الأولويات؛ من أجل وضع حلولًا للمشكلات، موضحًا أن توصيات الحوار الوطني سيتم رفعها للرئيس السيسي، وجميع المخرجات سيتم وضعها بين يديه.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي سيكون الحكم في حالة حدوث عدم توافق بشأن بعض القضايا؛ مؤكدًا أن مقترح الإشراف القضائي على الانتخابات؛ جاء استجابة من الرئيس السيسي لمطالب الحوار الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان