إعلان

اتحاد نقابات عمال مصر: قرارات الرئيس السيسي تستهدف العامل البسيط

08:20 م الإثنين 01 مايو 2023
اتحاد نقابات عمال مصر: قرارات الرئيس السيسي تستهدف العامل البسيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد جبران رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، إنه من الضروري توافر أمل وإصرار وعزيمة على تحقيق النجاح في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن قرارات الرئيس السيسي اليوم بالنسبة لعمال مصر في غاية الأهمية.

وأضاف "جبران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن خطاب الرئيس السيسي اليوم لم يخرج عن قراراته والتي نعتبرها ورقة عمل لنا جميعا في الفترة المقبلة، منها المساواة بين الرجل والمرأة في بيئة العمل مع الحفاظ على دورها الثاني في المنزل وتربية الأولاد.

وتابع، أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، غير وثيقة الأمان، قائلًا: "نستهدف العامل البسيط لأنه الحلقة الأضعف، والرئيس زاد الإعانة من 500 إلى 1000 جنيه"، موضحًا أنه لابد من تواجد توافق على قانون العمل من كافة أصحاب الأعمال "، مضيفا:" عندما يكون القانون متوازنا يكون صاحب العمل والعامل كسبانين ".

وأشار إلى أنه لابد من تغير الفكر وتسليط الضوء على العامل وأن نؤدي بدور كبير جدًا في تغير وجه النظر حول العامل، موضحًا أنه لابد من وجود دراسة جيدة حول إقبال الطلاب على المعاهد التكنولوجية وأن يكون هناك أرقام ما بين وزارة العمل، ومطالبات بأن تكون وزارة القوى العاملة هي وزارة العمل لربط السوق بالتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان