إعلان

اتصالات النواب عن تطبيق "هوج بول": "واحد اتنصب عليه في مليون و700 ألف جنيه"

10:36 م الإثنين 06 مارس 2023
اتصالات النواب عن تطبيق "هوج بول": "واحد اتنصب عليه في مليون و700 ألف جنيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن البنك المركزي يمنع البرامج المتعلقة بالعملات المشفرة والتجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هناك حاجة لتشريع يحد من التجارة في العملات المشفرة.

وأضاف "بدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مقترحات العقوبات ستكون في أول اجتماع للجنة بالتزامن مع القانون، خاصة وأن العقوبة هو أمر تقديري للقاضي، بالإضافة إلى الإعلان عن الأدوية غير المعتمدة من وزارة الصحة، مثل أدوية السرطان، موضحًا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو المسئول عن منح التراخيص الخاصة بالمنصات.

وتابع: "سنراعي في القانون الجديد إلزام أصحاب المنصات بالكشف عن الترخيص الخاص بها للمواطن، والكشف عن شخصيته والرخصة المأخوذة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجهاز تنظيم الاتصالات، موضحًا أن هناك 900 منصة رقمية تعمل في الترويج للأدوية الوهمية.

وأردف، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن 90% من تطبيقات السوشيال ميديا غير حاصل على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و90 % من التطبيقات على السوشيال ميديا وهمية ومخالفة للمعايير، مما زاد من حدة النصب الإلكتروني على المواطنين، خاصة فئة غير المتعلمين.

وأردف، أنه سيتم حجب المنصة غير الحاصلة على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشددًا على أن السوشيال ميديا بها حرية أكتر من دول أخرى في العالم، وأبرز هذه التطبيقات تيك توك.

واختتم النائب البرلماني: "تلقينا عدد من التليفونات لا حصر لها، وحد اتصل بيا وقالي أنا دفعت 50 ألف لتطبيق هوج بول، لحد ما وصلت لمليون و700 ألف جنيه وبعدها اتنصب عليا، ووصلت لدرجة أني بعت ذهب مراتي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان