إعلان

"نقابة الأطباء": نقوم بتدريب الأطباء على الإصابات الناتجة من قذائف الفوسفور الأبيض

11:48 م الأحد 22 أكتوبر 2023
"نقابة الأطباء": نقوم بتدريب الأطباء على الإصابات الناتجة من قذائف الفوسفور الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، مقرر لجنة مصر العطاء، إن أكثر من 800 طبيب تقدموا بطلبات للتطوع في إنقاذ وإسعاف المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح "أمين"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه هذا التطوع لعلاج مصابي غزة، ويجرى عمل تدريبات للأطباء بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، بهدف تعريف الأطباء كيفية التعامل في فترة الحروب والأزمات، خاصة أن هناك استخدامًا للقنابل الفسفورية في القصف الإسرائيلي، والذي سيؤدى إلى وجود أنواع مختلفة من الإصابات.

وأضاف، قائلًا: "تفاجئنا بإقبال الأطباء المصريين ورغبتهم الشديدة في المشاركة والاصرار، وغدًا تدريب أول مجموعة من الأطباء على الإصابات الموجودة في غزة، مثل الفوسفور الأبيض".

وأكد أنه من أول لحظة بدأنا الحركة على أكثر من مستوى إعداد وتجهيز الأطباء والفرق الطبية للدعم المتخصصة في الطوارئ والكوارث وأعلنا استقبال الأطباء المتطوعين في المستشفيات التي ستكون موجودة على الحدود فضلا عن المستشفى الميداني الذي سيقام في رفح أو حتى في احتمال دخولها لغزة.

وأشار إلى أن أبرز التخصصات التي أعلن عنها في تلقي طلبات التطوع هي المخ والأعصاب والجراحات التجميلية والصدر والقلب، مستطردًا: "على مدار الأيام القادمة سيكون هناك عمليات إعداد مستمرة لأطقم طبية وأنا مش مصدق كم الإقبال على الأطباء".

فيديو قد يعجبك: