إعلان

أستاذ هندسة بترول: اكتشاف حقل شرق دمنهور يزيد الاستثمارات العالمية

07:33 م السبت 14 يناير 2023
أستاذ هندسة بترول: اكتشاف حقل شرق دمنهور يزيد الاستثمارات العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور رمضان أبوالعلا، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن أول حقل غاز تم اكتشافه بكميات اقتصادية في مصر كان في منطقة شمال الدلتا البرية وتحديدًا كان حقل أبوماضي في التسعينات، وكان اكتشاف اقتصادي.

وأضاف "أبوالعلا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن اكتشاف شركة فينترسال ديا لحقل غاز في منطقة التنقيب بشرق دمنهور اليوم سيشجع العديد من شركات البترول العالمية للحصول على حقوق الامتياز في المناطق البرية بشمال الدلتا لأن التركيز في الفترة الأخيرة كان في مناطق شمال الدلتا البحرية في المياه الضحلة والعميقة وتحققت فيها العديد من الاكتشافات.

وتابع، أن الحقول البرية للغاز في طاقتها ومردودها والمنتظر منها ربما توازي الاكتشافات البحرية وربما لا، والأمر يتوقف على الخزان الذي تم الإعلان عنه وطبقًا لسمك الطبقة الحاملة للهيدروكربون، وأي اكتشاف يمثل إضافة بطبيعة الحال، مؤكدًا أن الطبقة الحاملة سمكها 43 متر ومن خلالها يأتي اختبار كمية الإنتاج الذي تكون من أهم معاييره سمك الطبقة الحاملة للغاز.

وأردف، أستاذ هندسة البترول والطاقة، أن اكتشاف اليوم بشرق دمنهور إضافة جديدة لمناطق يمكن تحقيق اكتشافات فيها، إذا تم تتبع خواص الطبقة الحاملة ومعرفة أماكن تمددها ورصدها وعمل حقوق وآبار اسكتشافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان