إعلان

خبير اقتصادي: مؤشرات التضخم خلال 2023 ستكون مقلقة على مستوى العالم أجمع

01:29 ص السبت 14 يناير 2023
خبير اقتصادي: مؤشرات التضخم خلال 2023 ستكون مقلقة على مستوى العالم أجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، عن توقعاته لسعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الأسبوع المقبل مع عودة البنوك للعمل، مشيرًا إلى أن سعر صرف الدولار في البنوك لن يزيد يتجاوز الـ30 جنيها الأسبوع المقبل.

وأوضح بدرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن كل التقارير العالمية تشير الي أن السعر العادل والمستوي الحقيقي للدولار عند حدود الـ 30 جنيها، موضحًا أن طرح شهادة الـ25% أحدثت وفرة دولارية جيدة، مرجحا أن يشهد الأسبوع المقبل حالة من الارتباك قبل أن يستقر الحدود الراهنة.

وأشار الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إلى أن مؤشرات التضخم خلال عام 2023 مقلقة ليس في مصر فقط ولكن بالعالم أجمع، وهذا من شأنه ان يتسبب في ارتفاع الأسعار، متابعًا: "طالما لا يوجد استتثمار في الأسواق الناشئة سيؤثر سلبا علي الاقتصاد في مصر بكل تأكيد".

ولفت الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، أن البنك المركزي ترك للسوق تحديد سعر صرف الدولار، وسوف نحتاج لفترة تعافي من خلال جذب استثمارات تزامنًا مع دعم ومساندة الأشقاء في الخليج للاقتصاد المصري، موضحًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي لصندوق النقد الدولي وضع روشتة للسياسات النقدية المصرية، أهمها التحرير المرن لسعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان