إعلان

جون كيري: الرئيس الأمريكي بايدن يريد العودة إلى طاولة المباحثات مع الصين

01:54 ص الجمعة 09 سبتمبر 2022
جون كيري: الرئيس الأمريكي بايدن يريد العودة إلى طاولة المباحثات مع الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال السفير جون كيري، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لشئون المناخ، إنه غير مقتنع بأن روسيا والصين سوف يقفان في مواجهة الغرب، وغير مقتنع بالمناقشات الخاصة بالنظام العالمي الجديد، أو بعض الأحاديث القديمة أيضًا.

وأكد "كيري"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أنه يجب علينا العمل كدول أن نكون متواضعين في الدبلوماسية، والعمل على إيجاد طريقة للمستقبل، ونتعلم كيف نبحر في هذا الطريق.

وأوضح أن الدبلوماسية فن والحرب هي الفشل في الدبلوماسية، لذا اعتقد انه علينا ان نتحرك معًا حول القيم والمبادئ التي خدمتنا بشكل جيد حقًا منذ الحرب العالمية الثانية، والمساءلة عن الجرائم والجمع بين البشر تحت راية واحدة تقدر الآخرين وتحاول حماية حقوق الانسان، مؤكدًا أنه يجب إعطاء الناس القدرة على أن يكونوا احرارًا وأن يعبروا عن آرائهم.

وأضاف أنه يجب النظر لما كانت عليه الحياة في أوروبا في هذه الفترة الزمنية، حيث أعلى مستوى من الرعاية الصحية والمعيشة ومستوى أعلى من الفرص الوظيفية، والتعليم والترفية، وما خرج من أنقاض الحرب شئ لا يصدق، حيث كان ذلك ممكنا نظراً لوجود هيكل وافق الناس على محاولة الارتقاء إليه.

ويعتقد كيري، أن دولتي الصين وروسيا ودول أخرى لديها شكاوى، وأنه سمع بعض هذه الشكاوى من كثير من الناس، مؤكدًا أن هذه الشكاوى مشروعة، لأن هؤلاء المواطنين يشعرون بها وعندما تشعر دولة بشيء ما فإنه يتعين عليك أخذ ذلك في الاعتبار، والبحث وراء مشروعية وذلك ومحاولة فهم سبب هذا الشعور.

وشدد على أنه لا حد يجبر أي شخص على قول نعم لأي شيء لا يريده في تلك المناقشات، لذلك أنه يؤمن بالتواصل ومحاولة المعرفة هل نحن نسير فوق المسارات المحددة أم لا.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزم بالدبلوماسية الجيدة وتطبيق الجهود الحسنة لمحاولة جمع العالم معًا وتهدئة الأمور وإيجاد طرق للمضيء قدمًا، لكني شخصيًا أتمنى من الصين مع روسيا ودول أخرى أن يأتي وقت للمضي في الطريق بدبلوماسية ربما لا يحدث اليوم أو غدا لأنه هناك حرب قائمة، ، وربما الوقت غير ملائم، إلا أنه علينا أن نستكشف بشكل شبه دائم متى يكون الأمر ملائمًا ،وهذا أمر بالغ الأهمية للعلاقات بين البلدان في سياق السياسة الخارجية وشؤون الدول.

وتمنى جون كيري، عودة دولة الصين إلى طاولة المباحثات ويهتم الرئيس الصيني بالقضية الحالية، لأنه يعلم ما يحدث على مستوى العالم، لقد تضررت الصين بشدة من الجفاف ومن مشكلات مشابهة، ونحن منفتحون على العمل معهم الأن، والرئيس بايدن يريد العودة إلى طاولة المباحثات مع الصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان