إعلان

الكهرباء: حريصون على توفير الطاقة الكهربائية ولا يوجد تخفيف أحمال

09:15 م الأحد 25 سبتمبر 2022
الكهرباء: حريصون على توفير الطاقة الكهربائية ولا يوجد تخفيف أحمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن توفير الكهرباء هو أمن قومي، حيث أن الأمن القومي يعني الاستقرار بالنسبة للبيئة المناسبة، بجانب حرصه على استخدام الطاقة النظيفة في كل المجالات، مشيرًا إلى أن المتاح حاليًا أكثر من الضعف الذي كان موجودًا في عام 2014.

وأَضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن أقصى استهلاك وصلنا له هذا العام تجاوز 34 ألف ميجاوات، كما أنه كان هناك تصدير للطاقة الكهربائية للدول الجوار وكان هناك احتياطي أكثر من 13 ألف ميجاوات.

وتابع: "كانت أقصى إتاحة تقدر بنحو 24 ألف ميجا وات وكان هناك عجز يصل إلى 4 آلاف ميجا وات"، كما أنه كان هناك تخفيف أحمال كهربائية عن القرى والأماكن البعيدة عن المدن في الماضي وتحديدا من عام 2008، مطالبًا بترشيد الاستهلاك رغم القدرة على توفير احتياجاتنا من الطاقة، قائلًا: "المستثمرون مستعدون لضخ استثماراتهم في الطاقة المتجددة، وهناك شراكة بين الشريك المحلي والأجنبي في مشروعات استثمارية عملاقة".

وأردف "حمزة" أن اهتمام الوزارة كان يتركز في البداية على توفير كل الطاقة الكهربائية للاحتياجات الداخلية، وبعد نجاحنا في هذا الأمر بدأنا تطوير العمل في عدد من المحطات للاستفادة من الطاقة النظيفة والمتجددة، موضحًا أن الطفرة الكبيرة في الكهرباء ساعدتنا على وضع خطة لإحلال عدد من المحطات للاستفادة من الغاز الطبيعي، وتم استبدال المحطات بمحطات تعمل بالطاقة المتجددة وهي طاقة الرياح، وتحول مصر للطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي للطاقة الكهربائية، موضحًا أن الدولة حريصة على توفير الطاقة الكهربائية ولا يوجد تخفيف أحمال، حيث تم زيادة نسبة المازوت على نسبة الغاز الطبيعي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "نشجع المواطنين على استخدام الطاقة الشمسية فوق أسطح المنازل"، مؤكدًا أن العالم يواجه تحديات كبيرة في توفير الطاقة، وترشيد استهلاك الكهرباء يهدف للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان