إعلان

عضو "العفو الرئاسي": سنتواصل مع كل الجهات العامة والخاصة لعودة المُفرج عنهم للعمل

10:13 م الأحد 18 سبتمبر 2022
عضو "العفو الرئاسي": سنتواصل مع كل الجهات العامة والخاصة لعودة المُفرج عنهم للعمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال المحامى طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة التأكد من عودة المفرج عنهم إلى جامعاتهم أو أعمالهم مرة أخرى وتحقيق ذلك دون استثناء.

وأضاف "العوض"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أن الدولة والقوى السياسية قرروا في لحظة تاريخية أن يفتحوا صفحة جديدة، ولا ينبشوا في الماضي، والكل قدر حجم التحديات والمشكلات التي كانت تواجهها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، من الحرب على الإرهاب وحالة التربص في الخارج.

وأوضح أن الدولة نجحت في القضاء على الإرهاب وقد قرر الرئيس السيسي رفع حالة الطوارئ وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وإعادة تفعيل مادة العفو الرئاسي والدعوة للحوار الوطني، مشيرًا إلى أن كل الجهات العامة والخاصة سيتم التواصل معهم لتنفيذ التوجيه الخاصة بعودة المفرج عنهم للعمل.

وأشار إلى أن اللجنة رصدت في الشهور الماضية أن عدد من المُخلى سبيلهم لم يعودوا إلى جامعاتهم أو أعمالهم، بسبب معوقات قانونية وإدارية في جهات عملهم، وتم رفع ذلك الأمر إلى مؤسسة رئاسة الجمهورية، واليوم صدر بضرورة إعادة كافة المفرج عنهم إلى أعمالهم والجامعات مرة أخرى.

وأكد أنه لدينا مشاكل قانونية وإدارية متعلقة بالعودة للعمل في ظل لوائح بعض الشركات، والتي تمنع من انقطعوا عن العمل لفترات طويلة بالعودة، حيث تكون جهات العمل حريصة على الأمن القومي المصري وتتطبق اللوائح التي لديها، ويحق لجهة العمل وقف العامل أو الموظف عن عمله إذا تم اتهامه في القضايا المتعلقة بالأمن القومي، والتي صُدر بشأنها التوجيه الرئاسي بحل وعودة كل المفرج إلى أعمالهم ودراستهم في الجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان