إعلان

"كل أسبوع 5 قروش".. فخري الفقي: تحرير سعر الصرف المتدرج هو نظام آمن لمصر

08:32 م الأحد 18 سبتمبر 2022
"كل أسبوع 5 قروش".. فخري الفقي: تحرير سعر الصرف المتدرج هو نظام آمن لمصر

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه طبقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مصر خلال شهر أو نهاية هذا الشهر سوف تصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض.

وأضاف "الفقي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي سيكون من بداية أكتوبر حتى منتصف الشهر ذاته، بحضور الوفد المصري الذي يمثل مصر في صندوق النقد في واشنطن، متوقعًا أن مبلغ القرض سيكون ما بين 5 إلى 7 مليار دولار.

وأكد أن جميع المسائل المعلقة والمفاوضات قد تكون انتهت إلا أن سياسة سعر الصرف التي يتبعها البنك المركزي حاليًا هي سياسة التحرير المتدرج، بمعنى انه كل أسبوع يتم رفع سعر الدولار مقابل الجنيه 5 قروش، وفي نهاية السنة الحالية يصل سعر الصرف إلى 20 جنيه أمام الدولار، وهذا يعتبر تحرير متدرج.

وأكمل: "تحرير سعر الصرف المتدرج هو نظام آمن لمصر، وكل أسبوع يرتفع السعر 5 قروش، وباقي على نهاية السنة 12 أسبوع لو كل أسبوع يزيد سعر الصرف 5 قروش يبقى الزيادة هتكون في حدود 60 قرشًا وينتهي سعر الصرف نهاية السنة عند 20 جنيه للدولار ودا يعتبر تحرير متدرج".

ويجب على المواطن أن يغير توقعاته حول تحرير سعر الصرف أنه هيكون متدرج وليس مرة واحدة لأعلى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان