إعلان

كامل الوزير: "لدينا 42 ألف موظف بالسكة الحديد.. ومش محتاجين غير 20 ألف منهم"

08:56 م الإثنين 01 أغسطس 2022
كامل الوزير: "لدينا 42 ألف موظف بالسكة الحديد.. ومش محتاجين غير 20 ألف منهم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك 600 مليون جنيه زيادة هذا العام في المرتبات بجانب الزيادة في تكلفة الوقود وقطع الغيار، مشيرًا إلى أن تلك الزيادات تسببت في عجز يضاف إلى ديون الهيئة تتمثل في 5 مليارات جنيه لوزارة البترول ومليار جنيه عجز من العام الماضي.

وأضاف "الوزير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن زيادة الدعم المقدم من المالية لوزارة النقل 19% من 5.5 مليار إلى 6.25 مليار بهدف سداد 50% من العجز، مشيرا إلى أن هذا الدعم يخص اشتراكات الطلاب وخطوط القطارات الداخلية غير الاقتصادية.

وتابع: "عندما توليت وزارة النقل كان عدد المعينين 52 ألف، وتم تعيين 2000 فني ومهندس، وخرج 12 ألف للمعاش، ليصبح العدد الحالي 42 ألف، وكل التعينات في وزارة النقل لا تتم إلا بتصديق من الحكومة، ونصدق على التعينات الجديدة في أضيق الحدود حسب الحاجة، ومش محتاجين أكثر من 20 ألف موظف فقط، ولن يتم طرد أحد أو الاستغناء عنه".

وأردف، أن المهندس الذي يتم تعينه حديثًا بالسكك الحديدية يتقاضى 3 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تعيين 2000 مهندس وفني خلال الفترة الماضية، موضحًا أن قيمة الأجور ورواتب العاملين بالهيئة بلغت 4.1 مليار جنيه.

وأردف أن قرار الرئيس السيسي بزيادة المرتبات في أبريل الماضي جعلنا ندفع المرتبات لـ 3 أشهر بالدين، موضحًا: "أنا بقيت في مأذق، ومكنش قدامنا حل غير مضاعفة مجهودنا في الإعلانات وبيع قطع الغيار والخردة واستثمار أراضي السكة الحديد اللي بنعمل فيها مزلقان وورشة ومحطة جديدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان