إعلان

كامل الوزير: وعدت الرئيس بسداد باقي ديون السكك الحديدية

08:50 م الإثنين 01 أغسطس 2022
كامل الوزير: وعدت الرئيس بسداد باقي ديون السكك الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن إجمالي الديون على هيئة السكك الحديدية كانت قد بلغت 83 مليار جنيه للبنك المركزي ووزارة االمالية وبنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى 5 مليارات جنيه لوزارة البترول، وقد توليه حقيبة الوزارة.

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "عندما تم تعيني وزيرًا للنقل تواصلت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في وجود الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأخبرته بأن وزارة النقل لديها ديون للدولة، وطالبني بعمل دراسة لسداد ديون السكك الحديد".

وأردف وزير النقل: "وزارة المالية أسقطت 35 مليار جنيه من الديون، وتم بيع قطعة بأرض المعارض سُدد بها جزء آخر من الديون بنك الاستثمار القومي، وتبقى فقط 5 مليار جنيه لوزارة البترول، بجانب عجز مليار جنيه على وزارة النقل من العام الماضي"، مؤكدًا أنه تم زيادة الدعم المقدم من المالية لوزارة النقل 19% من 5.5 مليار لـ 6.25 مليار بهدف سداد 50% من العجز، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يخص اشتراكات الطلاب وخطوط القطارات الداخلية.

وتابع الوزير: "وعدت الرئيس السيسي بسداد باقي ديون السكك الحديدية وعدم أخذ مرتبات السكك الحيددية من البنك المركزي وسداد القروض الخاصة بوزارة النقل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان