إعلان

"الناس تتسلل الشواطئ وبتنزل الفجر".. محافظ الإسكندرية: 19 حالة غريق حدثت هذا الصيف

11:32 م الأحد 17 يوليو 2022
"الناس تتسلل الشواطئ وبتنزل الفجر".. محافظ الإسكندرية: 19 حالة غريق حدثت هذا الصيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علق اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، عن تكرار حوادث الغرق في موسم الصيف، خاصة بعد مصرع 19 شخص غرقاً في الفترة الماضية، قائلًا: "للآسف كل شوية يبقى عندنا ضحايا من الغرق، ومنذ بداية الموسم لدينا نحو 19 غريق، كل سنة يبقى فيه موسم للغرق".

وأضاف "الشريف"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه منذ بداية الموسم حدثت 19 حادثة غريق، واحدة في مدينة الأسكندرية والباقي في منطقة العجمي.

وأوضح أن الضحايا البالغ عددهم 18 غريق في منطقة غرب المحافظة، منهم حالة واحدة قضت نهاراً والباقي في أوقات الليل في أجواء صعبة بسبب عدم وجود المنقذين، لافتًا إلى أن المحافظة لديها شواطئ مملوكة للدولة وأخرى يتم تأجيرها، ويتم الاشتراط على كل المستأجرين أن يكون لديهم عدد من المنقذين وفقاً لمساحة الشاطيء، ويملكون شهادات صلاحية للإنقاذ.

تابع: "مش بس كده إحنا منبهين على الجمهور أن مواعيد الشواطيء والنزول في المياه من السابعة صباحاً وحتى الغروب، لان بعد الغروب المنقذ مش هيشوف، لكن الناس لا تمتثل للتحذيرات وينزلوا بليل وقبل الفجر".

وعن ضحايا شاطئ النخيل، عقب محافظ الإسكندرية: "رغم أنه مغلق الناس بتسلل له وكنا عاملين إعلانات هامة مفادها ممنوع النزول لكن البعض القادم من المحافظات المجاورة يأتي للأسكندرية وينزل للشواطئ".

ولفت إلى أن المحافظة بها شاطئين مجانين للجماهير، حيث بدأ الصيف الماضي بشاطئ المندرة الذي يتسع 1000 أسرة، والعام الحالي شاطيء الأنفوشي الذي يتسع أيضاً 100 أسرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان