إعلان

وزير الصحة الأسبق: مصر حريصة على نقل خبراتها الصحية إلى إفريقيا

02:25 ص الأحد 05 يونيو 2022
وزير الصحة الأسبق: مصر حريصة على نقل خبراتها الصحية إلى إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس اللجنة الصحية للمؤتمر الطبي الإفريقي، إن مصر تسعى إلى تقوية روابط العلاقات مع الدول الإفريقية من أجل إدخال مظاهر التنمية في القارة بأكملها.

وأكد العدوي، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، أن المؤتمر الطبي الإفريقي هدفه تحسين الخدمة الطبية في القارة الإفريقية، ولهذا سيضم هذا المؤتمر كل التخصصات الطبية وأطباء وخبراء من مصر وإفريقيا.

وأضاف وزير الصحة الأسبق، أن المؤتمر سوف يركز على الكثير من القضايا الصحية والمتمثلة في ملف صحة الأم والطفل، كيفية التعامل مع الأوبئة والأمراض، كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة وأحدث الأدوية العلاجية، كيفية أن يكون العلاج متاحًا إلى كل المواطنين، رفع قيمة النظم الصحية في الدول الإفريقية.

وأشار العدوي، إلى أن الأزمات الصحية الأخيرة الخاصة بوباء كورونا أدت إلى تراجع شديد في الرعاية الصحية على مستوى العالم بأكمله، ولهذا تسعى الدولة المصرية إلى نقل خبراتها الصحية إلى القارة الإفريقية، ولهذا يعد هذا المؤتمر بمثابة نقل مباشر للخبرات المصرية لإفريقيا لتحسين الخدمة الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان