إعلان

فريدة الشوباشي: والدي كان صعيديًا وتعلمت الشجاعة من والدتي

11:35 م الجمعة 10 يونيو 2022
فريدة الشوباشي: والدي كان صعيديًا وتعلمت الشجاعة من والدتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الكاتبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، إن سياسة الانفتاح التي انتهجها السادات كانت سبب الخراب على مصر، وقد شاهدت فرانسوا ميتران رئيس فرنسا الأسبق يقول أن الشيوعية انهارت ولكن لا تعتقدوا أن الرأسمالية المتوحشة ستستمر ولكنها ستنهار أيضا لأنها تحمل في ثناياها بذور انهيارها.

وأضافت الشوباشي، خلال حوارها مع الإعلامية إيمان أبو طالب ببرنامج "بالخط العريض"، عبر فضائية "الحياة"، مساء الجمعة: "أريد أن أعرف هل تم إنشاء مصنع واحد بعد الانفتاح؟؛ هل تم استصلاح أراضي زراعية؟، بالعكس من يقف أمام الأهرامات سيقول لنفسه كيف يكون هؤلاء أحفاد بناة الأهرامات، وكل هذه تجليات الانفتاح".

وكشفت الشوباشي: "لم أر شيخ أو واعظ أو أي شخص ليقنعني بالإسلام، وإنما قرأت بنفسي كتاب الشريعة فرأيت أنني يجب أن أكمل مسيحيتي بالإسلام، ولم أسلم حتى أتزوج علي الشوباشي كما يقول البعض لأنني أسلمت في سبتمبر عام 1963 وسوف أخرج هذه الوثائق بعد ذلك، كذلك لم أسلم حتى أحارب الإسلام كما يقول أحد المحامين، وما حدث أن عمر بن الخطاب خرج لي من الكتاب وقال لي تعالي".

والدي كان صعيديًا وتعلمت الشجاعة من والدتي، متابعة: "بقول اللي بحس بيه وبعمل اللي مقتنعة به"، مضيفة: "أنا أعشق العدالة، والعدالة عندي هي ما تميز أي قائد أو زعيم أو رئيس، وعندما أسملت رأيت أنني أكملت مسيحيتي".

فيديو قد يعجبك: