إعلان

تدمر الكلى وترفع الضغط.. مجدي بدران محذرًا من خطورة تناول الرنجة

10:15 م الأربعاء 04 مايو 2022
تدمر الكلى وترفع الضغط.. مجدي بدران محذرًا من خطورة تناول الرنجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنّ النمط الغذائي للمصريين في شهر رمضان وبعده، خطر على الصحة ويدمرها بشكل عام، موضحًا: "الرنجة بها صوديوم زائد يضر الكلى والجهاز الدوري ومرضى الضغط والقلب".

وأضاف بدران في حواره مع قناة النيل للأخبار: "كلما دخل الصوديوم في الجسم بشكل أكبر، زاد الوزن وعانينا من السمنة، التي تتسم بأن مضاعفاتها كثيرة جدا، حتى على المفاصل والعظام وكل أجهزة الجسم، حتى مرضى الحساسية والربو يتضررون من السمنة وزيادة الوزن".

وحذر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من الإفراط في تناول السكريات، مفسرًا ذلك بأنّ "خلايا المخ التي تتسبب في هضم السكر، هي نفس خلايا الهيروين"، وهو ما يمثل خطرا كبيرا.

وتابع، أنه لا توجد أي علاقة بين تناول الكحك والدين، وبالتالي يمكن الامتناع عن تناوله أو الحصول عليه بكميات قليلة، تقدر بكحكة واحدة ينصح بأن تكون صغيرة، ويمكن زيادة اقيمة الغذائية منها بزيادة المكسرات، ونصح بالابتعاد عن المقليات لأنّ أخطارها كبيرة جدا.

ولفت، إلى أنّ أخطار النمط الغذائي السريع تفاقمت مع جائحة كورونا، لأنّ الدول الغربية الصناعية كان بها معدلات إصابة عالية من فيروس كورونا، وكان أحد الأسباب هو ضعف المناعة والنمط الغربي السريع، مشيرًا إلى أنّ الماكولات الشعبية المصرية مثل الفول والطعمية وحمص الشام والسلطات كان لها دورًا كبيرًا في رفع مناعة المواطنين.

ونصح أيضًا، بتناول الترمس، بشرط أن يكون مُعدًا في المنزل وليس الشارع، وألا يتم الإفراط في أكله، واستخدام الليمون لأنه غني بفيتامين سي المسؤول عن إفراز هرمون السعادة، مشيرًا إلى أنّ فيتامين سي مضاد للأكسدة ويقي من النقرس والتلوث بشكل عام ويرفع المناعة ويقلل من الحساسية.

فيديو قد يعجبك: