إعلان

"مش هنخاف وهنكمل المعركة".. الحديدي عن تصريحات الدكتور أحمد كريمة بشأن الزواج الثاني

01:18 ص الأحد 29 مايو 2022
"مش هنخاف وهنكمل المعركة".. الحديدي عن تصريحات الدكتور أحمد كريمة بشأن الزواج الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن المثيرة للجدل حول الزواج الثاني، قائلة: "تصريحات الدكتور كريمة خرجت عقب تصريحات الدكتور مايا مرسي حول محددات قانون الأحوال الشخصية وهو ما جعل الأمر سجالًا".

وقالت "لميس" خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت: "الدكتور كريمة إنزعج من ذلك وقال إنه ليس من حق النساء أن يطلبن ذلك، وقال إن الزوج المتغرب مراته تساعده على الزواج الثاني عشان ميقعش في الغلط، لكن ملناس دعوة بالست المرمية هنا وجوزها بعيد عنها بتربي عيالها وهي تتصرف".

وتابعت: "هذا الجدل من الدكتور كريمة وغيره قبيل مناقشة قانون الأحوال الشخصية مش هيخوفنا ولا هيخلينا نتراجع عن مطالبنا، ونعرف أننا سنخوض تلك المعركة لتحقيق أعلى قدر من تلك المطالبات لنساء في هذا القانون الجديد ".

وفي نفس السياق، علقت المحامية مها أبوبكر، على تصريحات الشيخ كريمة، قائلة: "هذا الكلام مسيء للرجل وليس للمرأة وهذا معناه أن الرجل يتعامل مع المرأة بمنطق المفعول بها لتلبية شهواته وليس من باب السكن والمودة وشريكة الحياة"، موضحة: "": أربأ بالرجل المسلم أن يفكر بهذه الطريقة، كما أن الدكتور كريمة لم يتحدث عن فكرة العدل بعد الزواج بل تحدث عن فكرة حق الزوجة في معرفة هذا الزواج رغم أنها شريكة حياته، والتي تشاركه في كافة تفاصيل حياته.. طب إزاي؟!".

وأوضحت: "الشيخ كريمة تحدث عما أسماهم أصحاب الأجندة ؟! من هنا يحاول جر المجتمع إلى الخلف بحجة حقوق المرأة؟! هل المساواة بين الرجل والمرأة برع الله واستقرار الأسر المصرية هل هذه هي الاجندة؟!".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان