إعلان

"مجانية 100%".. مدير جمعية الأورمان يكشف تفاصيل مبادرة "سقيا الماء" في 5 محافظات

11:23 م الإثنين 16 مايو 2022
"مجانية 100%".. مدير جمعية الأورمان يكشف تفاصيل مبادرة "سقيا الماء" في 5 محافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان، تفاصيل إطلاق مبادرة "سقيا الماء" من الأورمان بتكلفة 100 مليون جنيه، قائلًا: "إن المبادرة هدفها التوعية باستخدام المياه وأن قطرة المياه أصبح غالية ونقوم بالتوعية بالاستخدام الرشيد للمياه"، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تم إطلاقها في 5 محافظات وهي محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.

وقال "شعبان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "إن المبادرة تشمل تركيب كافة أنواع وتوصيلات المياه للبيوت في القرى، حيث أن الدولة قامت بعمل محطات مياه كبيرة ونقوم بتوصيل المواسير لباب البيوت في القرى"، مضيفًا: "أهم شيء في المبادرة تركيب العداد الإلكتروني لكي يعرف كل شخص مقدار استهلاك المياه الخاص به".

وتابع: "بنهاية عام 2022 مش هيبقى في بيت مفيهوش مياه نقية في الـ 5 محافظات ضمن المبادرة"، موضحًا: "رصدنا 23 ألف أسرة في الـ 5 محافظات، وذلك بالتعاون مع المتبرعين ورجال الأعمال والمجتمع المدني ولدينا شركات شغالة معنا".

وأردف، مدير جمعية الأورمان، أن المبادرة ستكون بتكلفة 100 مليون جنيه بتوقيع من وزير الإسكان والتضامن الاجتماعي، موضحًا أن هناك عدد من المعايير لاختيار الأسر ضمن المبادرة، قائلًا: "لابد أن يكون البيت قانوني من جهة الوحدة والمحافظة وموجود على أرض مالك البيت، واللي باني على أرض مخالفة مش هندخله مياه، بجانب الغير قادرين على عمل توصيلات لارتفاع تكلفتها وتصل من 4 إلى 6 آلاف جنيه طبقا للمسافات، بجانب الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن ومن يعانوا من ظروف مرضية".

وأوضح: "نقوم بعمل نهضة في القرية حيث يتم شراء مستلزمات توصيل المياه من قلب المركز في القرية بجانب الاستعانة بأشخاص وعماله من داخل القرية لتركيب الوصلات"، مؤكدًا: "المبادرة مجانية 100% والمستفيد لا يدفع ولا مليم، وكلها تبرعات من رجال أعمال وشركات وأهل الخير في مصر".

وأشار إلى أن مبادرة سقيا المياه، جزء من مبادرة حياة كريمة ومكملة لها، قائلًا: "إحنا مع حياة كريمة في كل المجالات وفي قلب القرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان