إعلان

الزراعة: "الأسعار في منافذنا أقل بنسبة 25 % عن الأسوق"

11:50 م السبت 09 أبريل 2022
الزراعة: "الأسعار في منافذنا أقل بنسبة 25 % عن الأسوق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك متغيرات دولية كثيرة تؤثر على العالم، كما أن هناك موجات تضخم عالمية في العالم كله وليس مصر فقط، قائلًا: "إحنا جزء من العالم نؤثر فيه ونتأثر به".

وأضاف "النجيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم السبت: "لولا المشروعات القومية التي قمنا بها لم نكن قادرين على فكرة الإتاحة ووجود المنتجات في الأسواق وشوفنا دول لا يوجد بها إتاحة أصلا للمنتجات في الأسواق".

وتابع: "المنتجات متاحة في مصر وقد يحدث ارتفاع أو انخفاض في الأسعار قد يكون من ضمنها جشع بعض التجار واستغلال الظروف أو الرغبة في زيادة الشراء ولكننا نحاول زيادة حجم المعروض نتيجة حجم الجهود التي قامت بها الدولة المصرية".

وأردف: " الأسعار في منافذ وزارة الزراعة تقل بشكل كبير بنسبة قد تصل إلى 25 % أو 20 % مقارنة بسعر السوق"، موضحًا أن هناك مبادرة أطلقتها وزارة الزراعة اسمها خير مزارعنا لأهالينا وهو ما نحاول أن تقدمه بفتح منافذنا لأهالينا، كما أن هناك تنسيق يحدث مع جمعيتي أو مع وزارة التموين أو منافذ أمان أو مع منافذ وطنية ومختلف المنافذ لضخ كميات من الخضر وكل المنتجات ليكون بديل مناسب أمام المواطن المصري، قائلًا: "مش كل المصريين بيروحوا السوبر ماركت الكبيرة".

وأوضح: "بنحاول نقدم المنتج أمام المواطن ونوفر له فرصة بديلة لمواجهة أي ممارسة ترفع السعر على المواطن ويكون لديه منفذ بديل"، مؤكدًا: "لدينا 171 منفذ ثابت على مستوى الجمهورية والمنافذ المتحركة تكون تحت تصرف أجهزة الحكم المحلي لضخ المنتجات في الأماكن التي يكون فيها رغبة كبيرة للشراء ولكننا في فترة فاصل بين العروات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان