إعلان

عضو أكسفورد يكشف أسباب انتشار الالتهاب الكبدي الوبائي الغامض بين الأطفال

03:20 ص الثلاثاء 26 أبريل 2022
عضو أكسفورد يكشف أسباب انتشار الالتهاب الكبدي الوبائي الغامض بين الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال أحد سالمان عضو فريق اكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، إنه حتى الأن هناك حالات مصابة كثيرًا بالالتهاب الكبدي الوبائي الغامض في العديد من الدول الأوروبية من بينها بريطانيا.

وأوضح "سالمان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أنه في البداية كانت الأعراض مشابه للالتهاب الكبدي الوبائي (أ)، ولكنها أعراض شديدة بخلاف المعتاد للالتهابات الكبدية الوبائية، حيث تم تسجيل عالميًا إصابة 170 شخص منهم 120 فقط في إنجلترا.

وأضاف أن أغلب الأطفال المصابين لم يصابوا من قبل بفيروس التهاب الكبدي الوبائي، لكن بدأت الأنظار تتجه لأحد الفيروسات التي تصيب الجهاز الهضمي ونادرًا ما يؤدي لحدوث التهاب حاد في الكبد، مثل الفيروسات التي تصيب المعدة وتحدث نوعًا من الاضطرابات.

وأكمل: "الحاجة المشتركة بين الأطفال هو ادينو فيروس-41، الذي في الغالب يصيب الجهاز التنفسي والهضمي.. جايز يكون دا نتيجة تحور يبقى عرض التهاب حاد في الكبد وممكن الحالة تستدعي دخول المستشفى او تتوفى"، مضيفًا: "فيروسات ادينو فيروس سريعة الانتشار، في الغالب ممكن تنتشر عن طريق الأكل أو ملامسة الأسطح، لو طفل مصاب في الحضانة بيشارك اللعب والأكل مع الأطفال بيسهل الانتشار، ولحد دلوقتي مش معروف هل دا سببه انتشار الادينو فيروس 41 أم لا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان