إعلان

رئيس "محلية النواب": نتصدى لقانون الإيجار القديم بتجرد تام وعمل مؤسسي

02:39 ص الأحد 06 مارس 2022
رئيس "محلية النواب": نتصدى لقانون الإيجار القديم بتجرد تام وعمل مؤسسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن صياغة مشروع قانون الإيجارات القديمة يجري بشكل مؤسسي بحت، متابعًا: "هناك حملة مثارة ضدي باعتباري المسؤول عن صياغة التعديل ورسالة للقيادة السياسية مفادها ارحمونا من بطش النائب أحمد السجيني".

وأضاف السجيني، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت: "إحنا في دولة مؤسسات، ومافيش وزير أو رئيس وزراء يقدر ينفرد بصياغة مشروع قانون بمفرده.. عندنا أجهزة معلوماتية وغرفتين في مجلسي النواب والشيوخ.. إزاي حد هيعمل مشروع قانون زي ده لوحده".

وذكر رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أنه تشكلت لجنة مختصة للنظر في مشروع القانون بما له من أهمية وحساسية تضم في عضويتها وزير العدل ووزير الإسكان ووزير التنمية المحلية ورئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، فضلًا عن قيادات البرلمان.

وتابع السجيني: "هناك تجرد تام في تناول قضية الإيجار القديم، ولو لم نتصدى لملفات مثل الإيجار القديم والمحليات نقعد في بيوتنا، وبالتالي يجب أن يكون هناك تجرد كامل في مناقشة القانون، والبعد عن الأهواء الشخصية، ولازم نرجع للمالك حقوقه".

واستطرد السجيني: "هناك أكثر من 3 ملايين وحدة سكنية بنظام الإيجار القديم، مغلق منها مليون و300 ألف، وبداية التعديلات جاءت احترامًا من الدولة المصرية لحكم المحكمة الدستورية الخاص بإيجارات الهيئات الاعتبارية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان