إعلان

محامي قناة السويس: شركة هولندية اقترحت شطر "ايفر جيفن" أو تفريغ محتوياتها في 90 يوم

11:02 م الأربعاء 30 مارس 2022
محامي قناة السويس: شركة هولندية اقترحت شطر "ايفر جيفن" أو تفريغ محتوياتها في 90 يوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المحامي خالد أبو بكر، مستشار هيئة قناة السويس للاستشارات القانونية والدولية إن تحريك السفينة العالقة "ايفر جيفين" من قناة السويس كانت ملحمة حقيقية وكبرة، حيث عملت هيئة القناة ليلًا ونهارًا من أجل تعويم السفينة.

وأضاف "أبو بكر"، في لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أنه بسبب جنوح السفينة "أيفر جيفن" 2021 الماضي، 600 سفينة أخرى توقفت حركتها في قناة السويس، متابعًا: "في إمدادات لم تذهب لأوروبا وسلع قابلة للتلف وكل ساعة بتعدي العالم كان بيدفع التمن".

وأوضح أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة القناة السويس، كان يتميز بثبات انفعالي غير طبيعي، ويتلقى يوميًا 4 مكالمات هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكنه كان هادئًا في دراسة الأزمة وكيفية تحريك السفينة بأقل خسارة ممكنة.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بشركة هولندية لتحريك السفينة التي اقترحت علينا تفريغ محتويات السفينة العالمة "ايفر جيفين" لمدة تصل إلى 90 يومًا، أو شطر وقطع جزء من السفينة، متابعًا: "مين بقى كان هيتحمل كل هذه الأمور هي هيئة قناة السويس".

وأكد أن الفريق اسامة ربيع اجتمع بفريق لعلاج الأزمة وكان هناك اقتراح بتكريك السفينة وشدها بقاطرات، متابعًا: "مفيش كتاب بيقول كدا لأن النظرية كانت مصرية 100%، ولم تتدخل أي جهة من جهات الدولة في هذا القرار، والفريق أسامة ربيع كان هيتحمل هذا القرار سواء نجاحه أو فشله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان