إعلان

وزيرة الهجرة: "عدد الطلاب المصريين في أوكرانيا 3 آلاف واللي رجعوا فوق الألفين"

09:25 م الإثنين 14 مارس 2022
وزيرة الهجرة: "عدد الطلاب المصريين في أوكرانيا 3 آلاف واللي رجعوا فوق الألفين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشفت السفير نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن آخر تطورات أحوال الطلاب والطالبات المصريين العائدين من أوكرانيا.

وقالت " مكرم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة،"، اليوم الاثنين، إن القيادة السياسية كلفت الحكومة أعطت توجيهات بالحفاظ على سلامة وأمن الطلاب العائدين من اوكرانيا، ووجهت بحماية مستقبلهم الدراسي، لذلك أطلقنا استمارة على أطلقنا استمارة على المنصة الإلكترونية لتسجيل بيانات الطلاب العائدين من أوكرانيا لتسكينهم في تخصصاتهم الدراسية بالجامعات المصرية.

وأضافت أنه تم رفع طلبات واحتياجات الطلاب العائدين من أوكرانيا إلى القيادة السياسية لاتخاذ القرارات اللازمة لصالحهم، لافتة إلى أن أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة من الدارسين في أوكرانيا سجلوا بياناتهم على المنصة الإلكترونية للوزارة.

وأوضحت أنه هناك الكثير من الطلاب جامعاتهم في أوكرانيا أغلقت بسبب الحرب، ولم يكن لديه الكثير من الوقت لكي يستطيع الحصول على شهادة دراسية أو ما يفيد قيده هذا العام، لافتة إلى أن عدد الطلاب المصريين في أوكرانيا حوالي 3 آلاف طالب، بينما من سجل الاستمارة أكثر من ألفي طالب وهؤلاء هم الذين عادوا لأرض الوطن.

وتابعت: "اللي رجعوا فوق الألفين لكن هناك نسبة ضئيلة من الطلاب فضلوا في أوكرانيا منتظرين يعرفوا الدولة هتعترف بالجامعة بتاعتهم ولا لأ، ولو الجامعة مش مسجلة هيضطر ينتظر في أوكرانيا لغاية ما الأمور تهدء"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان