إعلان

"الناس بتستغرب ليه؟!".. جهاز تنمية التجارة الداخلية: خفض سعر العيش السياحي قريبًا

11:17 م الأحد 13 مارس 2022
"الناس بتستغرب ليه؟!".. جهاز تنمية التجارة الداخلية: خفض سعر العيش السياحي قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه من المتوقع خفض سعر الخبز السياحي، قائلًا: "الناس بتستغرب ليه لما بنقول هنخفض سعر سلعة معينة ولكن باذن الله قريبا هنخفض سعر رغيف العيش السياحي"، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص شهد وجود زيادات سعرية للسلع.

وأضاف "عشماوي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد: "أن هناك سعر المصنع وسعر المستهلك للسلع، ولو حدث تدليس في الأسعار؛ دي قضية أمن دولة"، موضحًا أن هناك بديل عن السلع التي ارتفعت أسعارها؛ وهو المنافذ التموينية التابعة للدولة.

وتابع، أن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة 45%، موضحًا أن مصر منعت تصدير بعض السلع التي تستوردها مثل الأقماح والفول، وو ما جعل هناك احتياطي آمن من الفول لمدة 3 شهور، مؤكدًا أنه سيكون هناك إجراءات ومبادرات لضبط الأسواق، وستشهد أسعار السلع الغذائية في رمضان بالشوادر انخفاضًا كبيرًا.

وأردف، أن السلع في الاقتصاد الحر، تخضع للعرض والطلب؛ وبالتالي لا يمكن فرض تسعيرة جبرية عليها؛ إلا أن الحكومة يمكنها استخدام أدوات لضبط السوق منها وضع هوامش ربح بسيطة، قائلًا: "ميكونش فيه مغالاة في هوامش الربح".

وأوضح، أن وجود منافذ للشركة القابضة وجمعيتي وأمان والخدمة الوطنية للقوات المسلحة في رمضان؛ والأسعار ستكون أقل من مثيلاتها بنسبة من 20 إلى 30%، مؤكدًا أن السوق ما زال تحت السيطرة؛ رغم الزيادات التي تشهدها السلع حاليًا، قائلًا: "القطاع الخاص هو الذي شهد زيادات".

وأشار، إلى أنه سيتم الوصول إلى المستويات البسيطة من المواطنين؛ بعد زيادة الأسعار بنسبة 30% في القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان