إعلان

التموين: نستهدف زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع لمواجهة زيادة الأسعار

08:22 م الخميس 10 مارس 2022
التموين: نستهدف زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع لمواجهة زيادة الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن جميع أجهزة الدولة تستهدف زيادة الاحتياطي الاستراتيجي الآمن لمواجهة أزمة زيادة الأسعار.

وأوضح "كمال"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الخميس، أن الوزارة طرحت كميات وافرة من السلع في المجمعات الاستهلاكية وبأسعار مخفضة لزيادة المعروض من السلع، كذلك يوجد مخزون استراتيجي من الدواجن يكفي 6 أشهر، ومن الفول 3 أشهر، والقمح 4 أشهر والسكر 6 أشهر واللحمة الحية 10 أشهر والزيت 5 أشهر

وأكد أن جميع أجهزة الرقابة في الدولة في حالة استنفار لمداهمة مخازن التجار المحتكرين للسلع و تحويل القضايا إلى نيابة أمن الدولة، مشيرًا إلى أن الوزارة تبذل الكثير من الجهود لتوفير كافة السلع للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، من خلال منافذ المجمعات على الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن معرض "أهلا رمضان" سيشهد تخفيضات هائلة تتراوح من 25% إلى 30% على المنتجات والسلع الرمضانية، لافتا أن المعرض تم تقديم موعد انطلاقه إلى 15 مارس الجاري.

وأضاف أن معرض "أهلا رمضان" يتضمن 200 شادر و1400 سلسلة تجارية ومنافذ مشروع "جمعيتي" أيضا التابعة للوزارة، والسيارات المتنقلة و بمشاركة عدد 250 شركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان