إعلان

"أنا آخر واحد يمشي من أوكرانيا".. طالب مصري يكشف سبب شُكر وزيرة الهجرة له

11:53 م الثلاثاء 01 مارس 2022
"أنا آخر واحد يمشي من أوكرانيا".. طالب مصري يكشف سبب شُكر وزيرة الهجرة له

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور خالد محمد، ممثل مركز الهجرة للحوار "ميدسي" في أوكرانيا، تفاصيل توجيه الشكر له من قبل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، قائلًا: "أدرس في السنة النهائية بكلية الطب بأوكرانيا ومعنا طلاب بأعداد كبيرة".

وأضاف "عمر" في حواره عبر زووم، لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "حابب أشكر السفيرة نبيلة مكرة وزيرة الهجرة على ثقتها ودعمها لنا، وإحنا في الفترة الأخيرة قمنا بعمل كبير من قبل أبناء الجالية وشباب مصر بلا استثناء".

وتابع: "أشارك في عمليات الإخلاء والتنسيق مع وزارة الهجرة والجالية والشباب المصريين"، موضحًا: "لما وزيرة الهجرة سألتني هتمشي امتي قلتلها أنا آخر واحد همشي من هنا لحد ما أطمن على إخواتي وزمايلي إنهم آمنين ووصلوا لأرض مصر".

وأردف: "أنا في مدينة مولدوفا في شرق أوكرانيا"، موضحًا: "منذ اليوم الأول للحرب صحينا على صوت طيران بيعدي من فوقنا وصافرات الإنذار والقصف كان في كل أوكرانيا في نفس التوقيت فكانت لحظات مفزعة على الكل".

وأكد، أن الجامعات التي ندرس بها لم تقم بالتواصل معنا، قائلًا: "بعض الجامعات حتى آخر لحظة كانت تعمل بنظام الأونلاين وبعد ذلك انقطعت كافة الأخبار من الجامعات وانقطع كل شيء"، موضحًا: "أغلب الشباب معهمش نسخ من ملفاتهم الدراسية ولا شيء يثبت العمل الدراسي وفي بداية الأزمة وواحد زيي فاضله شهر كنت منتظر أخلص كل شيء ولكن الجامعات كانت ترفض تسليمنا أي شيء".

وأوضح: "لدينا ثقة في القيادة السياسية المصرية على تأمين مستقبلنا الدراسي وهناك اهتمام كبير من السفيرة نبيلة مكرم، ويوميًا كان هناك اجتماع عبر زووم للاستماع للشباب المصريين لسماع توصياتهم فيما يخص بمستقبلهم الدراسي وتأمين حياتهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان