إعلان

تعرف على جهود الدولة في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية- فيديو

11:03 م الأحد 20 فبراير 2022
تعرف على جهود الدولة في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص الإعلامي أحمد موسى، فقرة برنامجه "على مسئوليتي" والمُذاع على فضائية "صدى البلد"، للحديث عن التعديات على الأراضي الزراعية وجهود الدولة في منع هذه الظاهرة.

ومن جانبه قال المهند سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، إن القيادة السياسية تضع خطة للحفاظ على الرقعة الزراعية، لأنه مسؤولية للمجتمع بأكمله، مشيرًا إلى أن الأراضي الزراعية تعتبر رصيد للأجيال القادمة.

وأضاف "عامر" أن الدولة حريصة على منع جريمة البناء على الأراضي الزراعية، موضحًا أن جزء كبير من استرداد الأراضي التي تم الاعتداء عليها سيتم بالقوى الناعمة، وليس بالقوة الغاشمة، حيث أن قوة الدولة تكمن في قوة تنفيذ قانونها.

وتابع، أنه لم يكن هناك تنسيق في الماضي بين أجهزة الدولة في ملف البناء على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أنه يتم الاستعانة بالعنصر البشري من زمام القرية لمتابعة حالات التعدي على الرقعة الزراعية، حيث أن هناك 91 ألف فدان من الأراضي الزراعية ضاعت بدءًا من 2011 وحتى الآن.

فيما علق الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في مشروعات الإصلاح الزراعي، حيث أنه تم اتلعدي على 400 ألف فدان من الأراضي الزراعية، موضحًا أن كل العقوبات التي كان يتم اتخاذها من قبل لم تكن رادعة في مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف "خليفة"، أن التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء جريمة، ونأمل أن تكون العقوبات رادعة لمنع تكرارها، موضحًا أن الدولة اتخذت إجراءات عديدة لحماية الأراضي الزراعية.

وتابع، أن 75 % من غذاء المصريين يخرج من 6 ملايين فدان من الأراضي الزراعية، مؤكدًا: "لولا المشروعات القومية في استصلاح الأراضي لحدثت مشكلة في الأمن الغذائي، ولذلك فانه يجب الحفاظ على الأراضي الزراعية من أجل الأجيال القادمة".

فيما أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجان للحفاظ على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية للتعامل مع التعدي على الأراضي الزراعية.

وأوضح: "أن الأقمار الصناعية ترصد أي تغييرات مكانية للأراضي الزراعية"، مؤكدًا: "سيتم تنفيذ الإزالة الفورية على أي تعدي على الأراضي الزراعية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان