إعلان

خبير أمني: معظم حوادث الطرق سببها عوامل شخصية.. ويجب الاهتمام بسائقي النقل

10:17 م الأحد 20 فبراير 2022
خبير أمني: معظم حوادث الطرق سببها عوامل شخصية.. ويجب الاهتمام بسائقي النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن جميع الدراسات والأبحاث أثبتت عودة معظم حوادث السير للعامل الشخصي، مثل القيادة لفترات طويلة أو بسرعات كبيرة جدًا أو عدم الانتباه للطريق.

وأضاف قريطم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الأحد، أنه لا يزال هناك بعض التحفظات على مشروع قانون المرور الجديد، حيث يتم تعديل بعض النصوص لتغليظ العقوبات حتى الانتهاء من التعديل الكامل.

وطالب مساعد وزير الداخلية الأسبق بالتدرج في العقوبة المتعلقة بالسرعة: "على سبيل المثال ماينفعش نساوي بين عقوبات السرعات، لو طريق سرعته القصوى 100 كيلومتر أحاسب اللي ماشي بسرعة 110 كليو متر في الساعة زيه زي اللي ماشي بسرعة 180 كيلو متر في الساعة، خصوصًا بعد تطوير الطرق".

وأشار قريطم إلى أن الحديث الدائم في حوادث الطرق له علاقة بسائقي النقل، ورغم ذلك لا أحد ينكر أهمية دورهم في عمليات نقل ورواج النشاط الاقتصادي بين المحافظات المختلفة، مطالبًا الاهتمام بهذه الفئة.

وتابع: "في الخارج مثلًا في حاجة اسمها السائق المحترف بيدوهم دورات تدريبية لسائقي النقل الكبير والكونتينر عشان دي مركبة ذات طبيعة خاصة تحتاج لقرارات من السائق أثناء القيادة في حال تعرضه لأمر ما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان