إعلان

أحمد موسى: "جزء من تقييم المحافظين سيكون وفقا لحفاظهم على الرقعة الزراعية"- فيديو

08:54 م الأحد 20 فبراير 2022
أحمد موسى: "جزء من تقييم المحافظين سيكون وفقا لحفاظهم على الرقعة الزراعية"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قضية البناء على الأراضي الزراعية تعد من أخطر الملفات التي تعمل عليها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن البناء على الأرض الزراعية يهدد الرقعة الزراعية المتبقية من الأرض السمراء الخصبة والتي تقدر بـ 9 مليون فدان.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن قيام الدولة بعمل مساحات زراعية جديدة يكلف الدولة الكثير من الأموال، مؤكدًا أن الدولة المصرية تواجه البناء على الأراضي الزراعية بإجراءات صارمة.

وتابع، أن الأقمار الصناعية تقوم بعملية رصد يومية لرفع المساحات وتحديد التغيرات التي حدثت على أراضي الدولة ويرفع بها تقرير لكافة الجهات المعنية بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة الوزراء والمعنين بالأمر، موضحًا أن الحفاظ على الأراضي الزراعية مسؤولية مجتمعية لأن حياة المصريين وأمنهم يتعلق بالأراضي الزراعية.

وأكد "موسى"، أن جزء من تقييم المحافظين والمسؤولين في كل قرية ونجع ومدينة ومحافظة سيكون تقيم على ما يتم في المحافظة الخاصة بهم وجهودهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظة، قائلًا: "التقييم هيكون في أي تغيرات أو أي تنقلات أو إجراءات جاية عما تم في هذا الملف".

وشدد، على ضرورة إنهاء المصالحات المعلقة، وحل الملف بالكامل، وبدء مرحلة جديدة من التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، لحمايتها من التآكل لأنها تمثل أمن المواطن، وتقع المسؤولية على الدولة والمواطن معا في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان