إعلان

الموافقة خلال 20 يوم.. متحدث الحكومة يكشف شروط حصول المشروعات على الرخصة الذهبية

08:24 م الأحد 04 ديسمبر 2022
الموافقة خلال 20 يوم.. متحدث الحكومة يكشف شروط حصول المشروعات على الرخصة الذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار اللجنة العليا بموافقتها على منح الرخصة الذهبية لـ 8 مشروعات غير مسبوق بكل المقاييس، لأنه لم يسبق أن قامت الحكومة بمنح رخص ذهبية لـ 8 مشروعات دفعة واحدة.

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الأحد، أن كل ما حدث منذ إقرار القانون في 2017 حتى 2022 تم منح الرخصة الذهبية لمشروع واحد فقط خلال 5 سنوات، لكن الحكومة الأن أصبحت تنظر بجدية لملفات الاستثمار والتصنيع والإنتاج كأولوية قصوى خاصة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم وأثرت على الاقتصاد المصري.

وأوضح أن الرخصة الذهبية التي تم منحها لبعض المشروعات تمنح كل الموافقات للمستثمرين لإقامة مشاريعهم، وتمنح والقيام بتشغيلها وإدارتها كل هذه من خلال رخصة واحدة، مؤكدًا أن هذا كان مطلب ملح ومهم لطبيعة أعمال المستثمرين.

وأشار إلى أنهم منحوا الرخصة الذهبية لـ8 مشروعات اليوم وتم إرجاء الرخصة لأربعة مشروعات أخرى في وقت لاحق، موضحا أن المشروعات التي حصلت على الرخصة الذهبية منها مشروعات لتصنيع الأجهزة الكهربائية، وثاني للأعلاف وآخر في مجال الهيدروجين الأخضر لإنتاج الأمونيا الخضراء.

وعن المشروعات المؤهلة للحصول على الرخص الذهبية، أكد أن أي مشروع يقوم بالتصدير بنسبة أكثر من 50% من الإنتاج، أي مشروع يحصل على نقد أجنبي من الخارج لتمويل وإقامة المشروع، المشروعات التي تقام في مناطق تضعها الدولة في الأهمية والأولوية مثل مناطق الصعيد، المشروعات التي تنتج سلع استراتيجية نقوم باستيرادها من الخارج، جميع تلك المشاريع مؤهلة للحصول على الرخصة الذهبية.

ولفت إلى أنه عقب تقديم المستثمر كافة الأوراق واستيفاء الشروط المطلوبة للحصول على الرخصة الذهبية خلال فترة لا تتجاوز 20 يومً، يتم إقرارها من اللجنة العليا، ثم يقوم مجلس الوزراء بإصدار الموافقة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان