إعلان

إبراهيم عيسى: شيخ الأزهر تعرض لحملة هائلة من التجرؤ على منصبه وهيبته بعد تهنئته للأقباط

10:08 م الخميس 29 ديسمبر 2022
إبراهيم عيسى: شيخ الأزهر تعرض لحملة هائلة من التجرؤ على منصبه وهيبته بعد تهنئته للأقباط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تهنئة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للإخوة الأقباط بعيد الميلاد لاقت ردود فعل كبيرة واتهامات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي من التيار السلفي الجارف والتيار المتخلف المتطرف.

وأضاف "عيسى"، في برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الخميس، أنه هناك حملة هائلة تم شنها على شيخ الأزهر ووصل التجرؤ من البعض أن يتحدث عن شيخ الأزهر بعدم امتلاكه لمعرفة أو ثقافة دينية و تجرأوا على منصبه وهيبته وأستاذيته.

وأوضح أنهم يتعجبون عندما يكون رد الفعل على شيخ الأزهر بهذه الطريقة، والذي بطبيعة الحال هو العالم الأعلم بطبيعة الدين، والذي لا يمكن أن نختلف على علمه أو رأيه ويبقى الاحترام والتقدير للعلماء والإدراك أنه يمكن مناقشة أفكاره والاختلاف معها ولكن لا يصح المزايدة على علمه واستاذيته.

وتابع: "التيار السلفي ليسوا طلاب دين أو طلاب علم بل طلاب سياسة، وهم الإسلام السياسي الذي يهلل لكل ما يقوله شيخ الأزهر وهم أنفسهم من سكتوا أو تجاهلوا أو تطاولوا على شيخ الأزهر بعد تهنئته للمسيحين بعيد الميلاد"، موضحًا أننا نواجه عقول مغيبة ومجهلة وإعلاء للفهم المتطرف المتسلف الذي انقطعت صلته تمامًا بجوهر الدين وحقيقته ومقاصده والذي يصدر للمصريين.

فيديو قد يعجبك: