إعلان

الصحة: مصر خالية تمامًا من شلل الأطفال ونوصى بالحصول على التطعيمات

06:57 م الأحد 11 ديسمبر 2022
الصحة: مصر خالية تمامًا من شلل الأطفال ونوصى بالحصول على التطعيمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصر خالية تمامًا من مرض شلل الأطفال وهى معلومة حيث أن آخر حالة كانت في مصر مصابة بشلل الأطفال في عام ٢٠٠٤، ومن ثم أعلنت منظمة الصحة العالمية في عام ٢٠٠٦ خلو مصر من مرض شلل الأطفال.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الاستمرار في حملات تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال يأتي للحفاظ على مصر خالية من المرض، لأن التطعيم هو أسلوب الوقاية الوحيد للحصول على بلد ومجتمع خالي من مرض شلل الأطفال مرة أخرى.

وتابع، أن الحملة القومية التي تنظمها وزارة الصحة للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف الأطفال من الفئة العمرية من عمر يوم حتى 5 سنوات ويتم عملها بشكل سنوي، وتتم من خلال فرق ثابته في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمكاتب الطبية أو من خلال فرق طبية متنقلة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك أكثر من 95 ألف من الزملاء العاملين بالمجال الصحي يتحركون من بيت لبيت ومن محطة قطار لأخرى ومسجد لمسجد وكنيسة لكنيسة وفي مواقف السيارات والحدائق العامة والمتنزهات للوصول لتطعيم 16.5 مليون طفل من المصريين والمقيمين.

وأكمل: "التطعيم اختياري؛ لكننا نوصي بشدة بالحصول على الجرعات التنشيطية في الحملة القومية، لمن يريد الحفاظ على أطفاله من الإصابة بالمرض"، موضحًا أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية متوافر في هيئة المصل واللقاح والصيدليات، ناصحًا المواطنين بالحصول عليه في الوقت الحالي، لزيادة المناعة، وتقليل الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي؛ التي تنشط في مثل هذا الوقت من العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان