إعلان

نادر سعد: يمكن للأسرة الواحدة استيراد أكثر من سيارة معفاة من الجمارك ولكن بشروط

10:12 م السبت 15 أكتوبر 2022
نادر سعد: يمكن للأسرة الواحدة استيراد أكثر من سيارة معفاة من الجمارك ولكن بشروط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، إن التيسيرات الجديدة الخاصة بمنح المصريين المقيمين بالخارج إعفاءات جمركية وضريبية على استيراد السيارات للاستعمال الشخصي كانت مطلب المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن هناك 4 أشهر يستطيع المصري بالخارج أن يدخل خلالها للموقع الإلكتروني ليسجل بيانات السيارة التي يريدها إعفاءها.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هذا المدة تسير بعد إقرار مجلس النواب للقانون ويصدر له اللائحة التنفيذية من مجلس الوزراء، موضحًا أن مشروع القانون الجديد سيقدم تيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين بالخارج.

وتابع، أنه يمكن لكل أسرة إقتناء أكثر من سياراة طالما تجاوز أفرادها 16 عامًا والحكومة ستسمح اعتبارًا من تاريخ إقرار مشروع القانون من مجلس النواب، وحينها يستطيع أي مصري مقيم بالخارج باستقدام السيارة من الخارج شريطة أن يكون حاصلا على إقامة سارية".

وعن مزدوجي الجنسية المقيمين في الخارج، قال: " يقدم ما يثبت أنه مصري بالخارج حتى لو شهادة ميلاد للاستفادة من التيسيرات حيث أن العمل بقانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج سيكون لمدة 4 شهور فقط"، مؤكدًا أن هذه الفكرة ستزيد من المعروض في السوق، قائلاً: "نستهدف زيادة المعروض في سوق السيارات، وهذا يهدئ السوق ولا يشعله."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان