إعلان

الأرقام مرعبة.. أحمد موسى عن وصول عدد سكان مصر لـ 104 مليون نسمة

08:41 م السبت 01 أكتوبر 2022
الأرقام مرعبة.. أحمد موسى عن وصول عدد سكان مصر لـ 104 مليون نسمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بوصول عدد سكان مصر لـ 104 مليون نسمة، قائلًا: "وصولنا لـ 104 مليون نسمة يشير لعدم قدرتنا على مواجهة ملف الزيادة السكانية"، مشيرًا إلى أن التقارير تشير إلى أن هناك زيادة سكانية بمعدل طفل كل 19 ثانية، و3.14 طفل كل دقيقة، وزيادة 4525 طفل في اليوم الواحد، بجانب زيادة بنسبة مليون نسمة خلال 221 يومًا أي حوالي 7 أشهر".

وقال "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن القفزة الهائلة في معدلات الزيادة السكانية غير مسبوقة، وزيادة مرعبة"، موضحًا أن أزمة مصر الحالية تتمثل في الانفجار السكاني ولذلك يجب الحديث عن هذه الظاهرة دون خوف أو ترهيب.

وتابع، أنه في حالة الاستمرار في معدلات الزيادة السكانية سنصل لـ 160 مليون نسمة بحلول عام 2050، قائلًا: "مفيش زيادة سكانية في الصين وألمانيا وبريطانيا زي ما بيحصل في مصر".

وأردف "موسى": "نسبة زيادة المواليد مرعبة ومصر تحتل الترتيب الأول بين الدول العربية من حيث النمو السكاني والثالث إفريقيا والرابع عشر بين دول العالم من حيث النمو السكاني"، موضحًا أن محافظات الصعيد الأكثر إنجابًا هم أسيوط، وسوهاج، وقنا، والمنيا، وبني سويف، ولذلك لابد من التركيز على هذه المحافظات ومنهم "المثلث الأخطر في مصر وهم أسيوط وسوهاج وقنا".

وأشار، إلى أن الخريطة السكانية في مصر لم تتغير على مدار الـ 20 عام الماضية، قائلًا: "المحافظات دي اتنست ومحدش كان بيسأل عليهم" موضحًا أن محافظات بورسعيد ودمياط والسويس الدقهلية القليوبية، هم الأقل في معدلات مواليد مصر، ولابد من معرفة تجربتهم في تقليل نسبة النمو السكاني في هذه المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان