إعلان

"آسفين للقاهرة الإسلامية".. صندوق التنمية الحضرية يكشف تفاصيل تطوير العاصمة التاريخية

06:59 م السبت 08 يناير 2022
"آسفين للقاهرة الإسلامية".. صندوق التنمية الحضرية يكشف تفاصيل تطوير العاصمة التاريخية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، على جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التفقدية بمشروعات التطوير بالقاهرة خاصة القاهرة التاريخية، قائلًا: "إنه يتم العمل على ترميم واجهات المباني في القاهرة التاريخية وتغيير شكل واجهات المباني التي لا تتناسب مع شكل القاهرة التاريخية الإسلامية".

وأضاف "صديق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "أحنا بنقول للقاهرة الإسلامية والتاريخية آسفين لما حدث من انتهاكات واسفين على الأيادي التي امتدت وشوهت التاريخ ومنظرها"، موضحًا أنه يتم العمل حاليًا على ترميم وتطوير القاهرة التاريخية كي تعود إلى أفضل شكل لها.

وتابع أن جولة اليوم هي الأولى في القاهرة الإسلامية عند منطقة مسجد الحاكم ودرب اللبانة، موضحًا أن رئيس الوزراء أعطى تعليمات بكيفية الاهتمام بترميم القاهرة التاريخية بأكملها ويتم العمل حاليا على المرحلة الاولى من التطوير واثناء التطوير نحافظ على ملامح القاهرة التاريخية كما هي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية: "عزبة أبو قرن كانت أكبر منطقة عشوائية في مصر ويتم تطويرها حاليا وتم نقل 4500 أسرة من أهالي العزبة إلى مدينة السلام"، مؤكدًا: "سيتم الحفاظ على الحرف التراثية بمنطقة القاهرة التاريخية ، والحرف والمهن الدخيلة على القاهرة التاريخية سوف تخرج من القاهرة التاريخية ويتم نقلهم إلى أماكن جديدة".

وأردف، أنه سيتم الانتهاء من تجديد واجهات المباني في القاهرة التاريخية خلال عام، مؤكدًا: "لن يتم الاقتراب من أي من المباني التاريخية والإسلامية لهدمها، بل إن تطوير القاهرة التاريخية هدفه الحفاظ على التراث العالمي الممتد".

وحول تطوير الحي السادس بمدينة نصر، على غرار مثلث ماسبيرو، أكد خالد صديق أن صندوق التنمية الحضرية غير معني بهذا الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان