إعلان

"نسخة استثنائية".. بهي الدين عن الدورة الـ 53 للمعرض الدولي للكتاب

09:42 م الإثنين 24 يناير 2022
"نسخة استثنائية".. بهي الدين عن الدورة الـ 53 للمعرض الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة القومية للكتاب، إن العمل في المعرض يجري على قدم وساق الآن من خلال هذه الدورة، مشيرًا إلى أن الدولة الـ 53 لمعرض الكتاب هذا العام هي دورة استثنائية وخاصة، قائلًا: "تعلمنا من كل التجارب التي ممرنا بها من قبل، وخاصة ما بعد كورونا".

وأضاف "بهي الدين" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب هذا العام هي التجربة الثانية لمصر خلال 6 أشهر تقيم فيها معرض القاهرة الدولي للكتاب من أجل أن تترك بصمة كبيرة في حدث ثقافي كبير شهد له العالم في دورته الـ 52 وسيكون له نفس الواقع في الدورة التي ستقام العام الجاري.

وتابع، أن الدورة الـ 53 بها الكثير والجديد مما يقدمه المعرض، حيث أن المعرض يقدم شخصيتين وهما شخصية الطفل للكاتب الكبير عبدالتواب يوسف، والشخصية الثانية هي الكاتب الكبير يحيى حقي وهي شخصيات تمثل الهوية المصرية وتتعانق مع المستقبل تحت شعار هوية مصر الثقافة وسؤال للمستقبل.

وأردف، أن الكاتب الكبير يحيى حقي سوف يقدم من خلال مركز صغير بتقنية الهولوجرام يستطيع جمهور المعرض أن يحاورونه وأيضًا الأطفال يمكنهم التعرف على حكاية من حكايات الكاتب عبدالتواب يوسف من خلال نظرات ال “VAR”.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان