إعلان

وزيرة الهجرة تكشف الاستعدادات لإقامة النسخة السادسة من مؤتمر "مصر تستطيع"

08:21 م الإثنين 24 يناير 2022
وزيرة الهجرة تكشف الاستعدادات لإقامة النسخة السادسة من مؤتمر "مصر تستطيع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك استعدادات في الوزارة للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، وهو سيكون عن الصناعة، مشيرة إلى الـ 5 مؤتمرات السابقة كانت عن التعليم والري والاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعن التاء المربوطة لتسليط الضوء على المرأة المصرية.

وأضافت "نبيلة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أنه بتوجيهات القيادة السياسية واهتمامها بملف توطين الصناعة في مصر كان لابد من التحضير للنسخة السادسة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبالتعاون ما بين وزارة الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع ووزارة قطاع الأعمال.

وتابعت، أنه مثل كل مؤتمر نبدأ قبل انعقاده، بتوصيل الملف للخبراء في مجال الصناعة في الخارج لتعريفه بجهود الدولة ليكون جاهزًا لإفادة الدولة في هذا الملف، موضحًا أنه في خلال جائحة كورونا كنا قد بدأنا المؤتمر عبر تقنية "زووم" وقمنا بتقسيم المؤتمر لجلسات حوارية استعدادًا للمؤتمر.

وأردف، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: "بدأنا في الحديث مع الخبراء في مجال التمويل الصناعي وجلسة أخرى عن صناعة الغزل والنسيج وأكثر من جلسة حوارية بحضور الوزراء المعنيين والقطاع الخاص كان حاضرًا والبرلمان المصري".

وأوضحت، أنه عقب هذه الجلسات كان هناك جلسات افتراضية وتوصيات تم العمل عليها برفعها لدولة رئيس مجلس الوزراء والذي بدوره يوجه الوزارات المعنية لدراسة التوصيات والعمل على تنفيذها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان