إعلان

الشناوي يدافع عن "أصحاب ولا أعز": لدينا أفلام تناولت الشذوذ وزنا المحارم

11:14 م السبت 22 يناير 2022
 الشناوي يدافع عن "أصحاب ولا أعز": لدينا أفلام تناولت الشذوذ وزنا المحارم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، مشيرًا إلى أن الفيلم لا يطبع مع المثلية الجنسية على الإطلاق بدليل مشهد رد فعل أصدقاء الشاب المثلي عندما علموا بحقيقته".

وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON"، مساء السبت، أن هناك تسرع في ردة الفعل حول الفيلم لاتباطه بالجوانب الأخلاقية، متابعًا: "في ساعات كتيرة أول ما بنلاقي حاجة بتتكلم عن قضايا مجتمعية، يطلع الكلام عن الأخلاق سريعًا، ونحطم أسس الدراما بسبب أحكام أخلاقية مسبقة".

واستطرد الشناوي: "في أفلام تناولت زنا المحارم، كما تناول الراحل وحيد حامد الشذوذ في ديل السمكة".

وعن تضمن الفيلم لبعض الألفاظ النابية وعلاقتها بالمعالجة الدرامية، قال: "الفيلم في لبنان، مش في مصر، والشارع اللبناني لديه هامش أكبر من الموجود في مصر، فالأحداث مستقاة من الواقع".

وأشار الناقد الفني إلى أن هناك فارق بين الأفلام المعروضة على منصات إلكترونية مغلقة تتطلب الاشتراك مثل نتفليكس وبين تلك المعروضة في السينما والدراما، خاصة أن منتجي الفيلم حذروا من وجود ألفاظ نابية بالإضافة لشرط السن الذي بإمكانه مشاهده العمل.

يذكر أن حالة من الجدل صاحبت طرح فيلم أصحاب ولا أعز، المعروض على منصة الترفيه العالمية نتفليكس، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي "Perfect Strangers"، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الفن، في مقدمتهم الفنانة منى زكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان