إعلان

نائب وزير الخارجية الأسبق: كوريا الجنوبية تسعى للنفاذ بشكل أكبر للقارة الإفريقية لتعزيز قدراتها التجارية

07:49 م الخميس 20 يناير 2022
نائب وزير الخارجية الأسبق: كوريا الجنوبية تسعى للنفاذ بشكل أكبر للقارة الإفريقية لتعزيز قدراتها التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، على زيارة رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن لمصر لبحث أفاق التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

وقال الحفني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، إن زيارة رئيس كوريا الجنوبية تعكس مدى أهمية الدور الإقليمي لمصر وتأثيره، بجانب إدراك وتقدير الجانب الكوري للنجاح المصري في الملفات الاقتصادية الداخلية.

وتابع السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، أن هناك اهتمامًا كوريًا بملف الأزمة الليبية نظرًا للاستمارات الكورية في منطقة شمال إفريقيا، مشيرًا إلى أن رئيس كورويا الجنوبية أعرب عن حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر في الملف الليبي.

وأضاف السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق: "لأول مرة يحدث تعاون ثلاثي بين الصين وكوريا ومصر لنقل تكنولوجيا صناعة اللقاحات في مصر ليس فقط للسوق المحللي ولكن للتصدير لدول إفريقيا

وأشار كوريا الجنوبية تسعى للنفاذ بشكل أكبر للقارة الإفريقية لتعزيز قدراتها التجارية، من خلال التعاون المباشر مع الدول الإفريقية أو من خلال مصر باعتبارها منفذًا هامًا للأسواق الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان