إعلان

التجارب السريرية: "ندعو من لم يحصل على التطعيم أو يصاب بالكورونا التطوع في تجربة اللقاح المصري"

08:42 م الإثنين 17 يناير 2022
التجارب السريرية: "ندعو من لم يحصل على التطعيم أو يصاب بالكورونا التطوع في تجربة اللقاح المصري"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور أسامة عزمي رئيس لجنة التجارب السريرية على اللقاح المصري بالمركز القومي للبحوث، إن نتائج التجارب على لقاح كورونا المصري مبشرة.

وأضاف "عزمي" في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، أنه تم تقسيم المجموعة التي حصلت على اللقاح المصري لـ 3 مجموعات: المجموعة الأولى حصلت على الجرعة الكاملة من اللقاح، والمجموعة الثانية حصلت على نصف جرعة اللقاح، والمجموعة الثالثة حصلت على اللقاح بدون المادة الفعالة.

وأوضح أن من حصلوا على الجرعة الكاملة باللقاح تم تكوين أجسام مضادة في أجسامهم والحالات لم تتعرض لأي مشاكل على الإطلاق في الحالة الإكلينيكية أو تجلط وضغط الدم ووظائف الكلى والكبد، ولم تظهر أي أعراض جانبية، مضيفًا: "مازالت التجارب على أعداد قليلة من المتطوعين لكن النتائج مبشرة".

وتابع: "قابلتنا مشكلة كبيرة جدا نجد صعوبة كبيرة من وجود حالات لا تكون أجساما مضادة في أجسامها تجاه فيروس كورونا لأن معظم المتقدمين إما حصلوا على لقاح كورونا او أصيبوا بالفيروس وبالتالي كونوا أجساما مضادة، وأدعو الناس الذين لم يحصلوا على التطعيم أو لم يصيبوا بالكورونا من قبل وحالاتهم الصحية جيدة يأتوا المركز القومي للبحوث وسيجدون الرعاية الطبية المطلوبة للمشاركة والتطوع في هذه التجربة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان