إعلان

وزير التموين: درسنا اختيارات دعم الخبز وسنتحاور مع البرلمان والجهات المعنية

11:16 م السبت 01 يناير 2022
وزير التموين: درسنا اختيارات دعم الخبز وسنتحاور مع البرلمان والجهات المعنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة درست اختيارات دعم الخبز وستتخذ قرارها بعد انتهاء عملية ضبط المنظومة التموين من خلال لجنة عليا لدراسة الدعم برئاسة الدكتور مدبولي وعضوية كل الجهات المعنية هدفها استكمال بيانات المواطنين وتقسيم المجتمع إلى فئات.
وأضاف مصيلحي، في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن الدعم النقدي والدعم النقدي المشروط أكثر كفاءة من الدعم العيني، متابعًا: "تكافل وكرامة والتضامن الاجتماعي والإسكان والصحة دعم نقدي، أما السلع فهي دعم نقدي مشروط بالقيمة وعدد الأفراد، لكن الخبز هو الوحيد الذي يقدم في دعم عيني".
وذكر وزير التموين أن هناك اختيارين لدعم الخبز، الأول هو تحويله لدعم نقدي مشروط مع تحرير سعر القمح والدقيق، والثاني رفع سعره تدريجيًا، وذلك يحتاج إلى تحديد الفئات الأكثر احتياجًا وهو ما تعمل عليه لجنة دراسة الدعم، وستتضح الأمور بشكل أفضل في شهر مارس المقبل قبل وضع الميزانية الجديدة.
وأشار مصيلحي أن الحكومة ليس هدفها رفع الدعم ولكن تحسين المنظومة وكفاءتها لتصل إلى الفئات الأكثر احتياجًا، متابعًا: "لا نرغب في التأثير بالسلب على الفئات المحتاجة، ولن نأخد إي قرار إلا بحوار مع البرلمان والجهات المعنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان