إعلان

هالة زايد: وفرنا علاج يقضي على الالتهاب الرئوي في 48 ساعة

12:10 ص الإثنين 06 سبتمبر 2021
هالة زايد: وفرنا علاج يقضي على الالتهاب الرئوي في 48 ساعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا، وما أشيع أن عدم التوسع في إجراء الفحوصات العشوائية يقلل الأرقام الحقيقية أمر طبيعي ومعروف في إحصائيات علوم الوبائيات.

وأضافت "زايد"، في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي" اليوم الأحد، أنه في كل العالم وفي علم الوبائيات وفي أي نظام صحي عالمي سواء في أمريكا أو فرنسا أو إنجلترا وغيرها، لافتة إلى أنه أقروا بذلك وأن الأرقام المعلنة لا تمثل نسبة 10% من الواقع في أحسن الظروف .

وأوضحت أن الدليل على ذلك أن كثير من حالات الكورونا المصابة لم تشخص، فقط يكون اصيب وتعافى لو ظهرت عليه الاعراض، مؤكدة أن تبني الحكومة النموذج الياباني في الإغلاق وهو الاغلاق الجزئي اليومي وليس كاملاً للقطاعات أسهم في تحقيق الهدف والاستراتيجية.

وأشارت إلى أن سياسة الوزارة في التعاطي مع الموجة الرابعة تعتمد على الفترة التي تخللت الموجة الثالثة والرابعة، مضيفة: "في فترة الإجازة بين الموجة الثالثة والرابعة إستطعنا زيادة الاحتياطات والمخزون الاستراتيجي للاكسجين، حيث كان يصل إلى 1.2 مليون لتر مخزون إحتياطي في المعتاد وصل المخزون الآن إلى.3 3 مليون لتر، بالإضافة إلى الاستعانة بتنكات أكبر في السعة للاكسجين".

ونوهت إلى أن الدولة دعمت خطوط إنتاج الدواء بخطوط قادرة على توفير علاجات تستطيع القضاء على الالتهاب الرئوي في غضون 48 ساعة ومن ثم لن يحتاج المريض للدخول للعناية المركزة بنسبة 90%، وذلك عبر تغيير البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا وتطويره، كما قمنا بشراء أفضل العلاجات العالمية بهذا الصدد والتي تحقق نسبة شفاء عالية جداً وضاعفنا الأسرة في المستشفيات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان