إعلان

متحدث الكهرباء: مصر تضيء العالم ويمكنها تصدير 90 الف ميجا وات

12:26 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021
متحدث الكهرباء: مصر تضيء العالم ويمكنها تصدير 90 الف ميجا وات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء، إن الدولة المصرية تسعى إلى موقف إيجابي وتاريخي فيما يتعلق بالكهرباء.

وأكد "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن هذا الموقف لم يكن ليحدث لولا رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي والدعم الكبير الذي أعطاه لقطاع الكهرباء، وهو ما ساعد على وجود احتياطي كبير من إنتاج الكهرباء بالدولة المصرية.

وأضاف أن الدولة تقوم بتطوير ودعم الشبكة القومية للكهرباء وشبكات النقل والتوزيع، ومن هنا ظهرت رؤية الرئيس في جعل مصر كمركز إقليمي لتبادل الطاقة، وأصبح هناك خطوط ربط بين الدولة وبعض الدول الأخرى، ومنها الأردن وليبيا والسودان.

وأوضح أنه جاري الانتهاء من أعمال الربط لبدء إنشاء مشروع ضخم بين مصر والسعودية، موضحًا أن هناك مشروع أيضًا للربط الكهربائي بين مصر وقبرص تاريخي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن مصر بها الآن شبكات كهربية قوية ولديها احتياطي كهربائي قوي، وهذا الربط سيسهم في ربط مصر بشبكة الكهرباء الأوروبية، مضيفًا: "مصر يمكنها تصدر 90 الف ميجا وات؛ حيث نشهد استقرارًا في الطاقة الكهربائية؛ كما أن أوروبا تسعى إلى استمداد الطاقة الكهربية من مصر".

وأشار، إلى أن الربط الكهربائي له عائد اقتصادي كبير عند تصدير الطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن الربط بين مصر والسعودية يصل إلى تبادل 3000 ميجا وات، ويوجد العديد من دول العالم تسعى لتوثيق الربط الكهربائي بينها وبين دول الجوار وخاصة مصر، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان