إعلان

"الصحة": نتجه قريبًا لتطعيم الأطفال من سن 12-18 عامً بلقاح كورونا

12:27 ص الخميس 16 سبتمبر 2021
"الصحة": نتجه قريبًا لتطعيم الأطفال من سن 12-18 عامً بلقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، تفاصيل حملة "معًا نطمئن".. قائلًا: "إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قام بإطلاق الحملة صباح اليوم، في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لمدة يومين عمل وتستكمل باقي محافظات الجمهورية بداية من يوم الجمعة المقبل، واليوم سيشهد وجود الحملة في 3 محافظات.

وأضاف "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن السيارات التي تجوب المحافظات يكون معهم أجهزة تابلت ويقوموا بالتسجيل للمواطنين وتصله رسالة أثناء تسجيله ويمكن التوجه لمركز الشباب في منطقته لتلقي اللقاح في نفس اليوم.

وتابع، أن فرق التواصل المجتمعي الموجودة على متن الأتوبيسات تقوم بالتوعية والرد على استفسارات المواطنين، موضحًا أن الوزارة تهدف إلى تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام ولدينا كميات كبيرة من اللقاحات المتوفرة للمواطنين في مختلف مرافق الدولة، يتم إرشاد المواطنين إلى مراكز التلقيح الأقرب والأقل كثافة.

وأوضح، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدولة قريبا ستتجه إلى تطعيم الأطفال من سن 12-18 سنه، مؤكدًا أنه عند زيادة أعداد إصابات كورونا يكون هناك إقبال كثيف على مراكز التطعيم، مؤكدًا أن جميع العاملين في الوظائف الحكومة وهيئات التدريس في الجامعات والطلاب لن يمكنهم بدء العام الدراسي دون الحصول علي لقاح كورونا، وأيضا في وزارة التربية والتعليم .

فيديو قد يعجبك: