إعلان

متحدث التنمية المحلية: لا نية لنقل معارض السيارات القديمة خارج المحافظات

11:16 م الأحد 12 سبتمبر 2021
متحدث التنمية المحلية: لا نية لنقل معارض السيارات القديمة خارج المحافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال خالد قاسم متحدث وزارة التنمية المحلية، إنه تم تاجيل قرار نقل معارض السيارات القديمة داخل الكتلة السكنية إلى خارج المدينة.

وأوضح "قاسم"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي حسم الجدل بشكل واضح في ذلك، حيث أرسل إلى السادة المحافظين دراسة توفير قطع أراضي خارج الكتل السكنية في المحافظات اسوة بالقاهرة لكي يتم إعتماد فيها مخصصات لنقل "معارض السيارات" غير المرخصة والتي تسبب تكدساً للسيارات داخل الكتل السكنية في الشوارع في المحافظات وعواصمها.

وأكد أن الهدف من ذلك أن يكون هناك سوقاً منظماً لسوق السيارات الجديدة والمستعملة ووحدات وإدارات الخدمات المتكاملة سواء فيما يخص الشهر الشهر العقاري وغيره من الجهات الوثيقة الصلة، مشددًا على أن هذه القرارات تتعلق بالمعارض غير المرخصة ولا يسري على القديمة ذات الوضع القانوني المستقر.

وتابع: "الشركات القديمة أوضاعهم كما هي ولا نية لنقلهم والقرار يتعلق بغير المرخصة والتي تفترش الشوارع والأرصفة بما يؤدي إلى تكدس مروري وسكني".

وأكد أن كثير من المحافظات بدأت بالفعل في توفير قطع الأراضي دعماً لهذا المشروع الضخم الذي يحافظ على النسق الحضاري للدولة المصرية لتكون أسواق السيارات منظمة كما هو الحال في الخارج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان