إعلان

تاج الدين: لقاح جونسون فعال يؤثر في السلالات المتحورة من كورونا

10:42 ص الإثنين 09 أغسطس 2021
تاج الدين: لقاح جونسون فعال يؤثر في السلالات المتحورة من كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أول شحنة من جرعات لقاح جونسون أند جونسون، وصلت فجر اليوم، وهو أمر هام جدًا، مشيرًا إلى أن مصر متعاقدة على ما يقرب من 25 مليون جرعة، وسيتوالى وصول الكميات خلال الشهر الجاري.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن لقاح جونسون هو من جرعة واحدة والتطعيم لا يحتاج لجرعتين، وهو مقبول وفعال، في دول كثيرة من العالم، موضحًا أن التطعيم يؤثر على السلالات المتحورة من الفيروس.

وتابع، أن وصول شحنات من لقاح جونسون كان بالاتفاق مع الاتحاد الأفريقي والهيئة العليا لتوفير اللقاحات لأفريقيا، موضحًا أن بعض المسافرين من مصر للخارج لأسباب كثيرة جدًا يحتاجوا لتناول انواع معينة من اللقاحات ومنها هذا التطعيم، بجانب الكميات التي تستخدم للتطعيم طبقًا لبرنامج التلقيح في مصر.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤونا لصحة والوقاية، أنه كان من المفترض أن تصل أول شحنة من لقاح جونسون إلى مصر في سبتمبر القادم، ولكن بالاتفاقات والاتصالات ومساعدة الاتحاد الأفريقي تمكنت مصر من الحصول على أول شحنة من هذا اللقاح، مؤكدًا أن مصر متعاقدة على تنويع مصادر اللقاحات لتوفير أكبر كمية ممكنة من اللقاحات، قائلًا: "نطمح بنهاية العام الجاري أن نكون قد طعمنا أكبر قدر ممكن من المصريين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان