إعلان

"موسم صيفي غير طبيعي".. أستاذ مناخ: التغيرات المناخية تهدد البشرية

09:57 م الأربعاء 04 أغسطس 2021
"موسم صيفي غير طبيعي".. أستاذ مناخ: التغيرات المناخية تهدد البشرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، إن التغيرات المناخية أحدثت خللًا كبيرًا في التوازن البيئي الذي نعيش فيه، مشيرًا إلى التغيرات المناخية تعتبر ظاهرة عالمية محلية التأثير.

وأضاف "أبوالمعاطي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الدول الصناعية الكبرى، كانت تتخيل أنفسها أنها بعيدة عن التأثير، وعن التداعيات، ولكن اليوم فأن دول كبرى مثل ألمانيا وتركيا واليونان وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية أيضًا لديها مشكلات في مياه الأنهار.

وتابع: "أن الدول الصناعية الكبرى لو كانت وضعت في اعتبارتها التوصيات والبروتوكولات الخاصة بمؤتمرات المناخ لم نكن وصلنا للوضع الذي نعيشه حاليًا"، مؤكدًا: "نشهد مناخ في موسم صيفي غير طبيعي".

وأردف، أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن محصولي المانجا والزيتون تأثروا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية في فصل الصيف الحالي، قائلًا: "المحصولين اتضربوا في مقتل بسبب المناخ وتغيراته".

وأوضح: "أن العالم يشهد طقسًا متطرفًا وهناك ارتفاع مبالغ فيه بدرجات الحرارة في مختلف انحاء العالم، وارتفاع درجة حرارة المحيطات يعني ذوبان الثلوج في القطبين مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه المحيطات وغرق السواحل والقرى ، وموت الأسماك بما يهدد حياة البشرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان