إعلان

رئيس البعثة الأزهرية يكشف تفاصيل عودة الجالية المصرية من أفغانستان

08:05 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021
رئيس البعثة الأزهرية يكشف تفاصيل عودة الجالية المصرية من أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الشيخ شوقي أبوزيد، رئيس البعثة الأزهرية في أفغانستان، تفاصيل عودة الجالية المصرية من أفغانستان، قائلًا: "حينما ظهرت الأحداث المتوالية والمتسارعة بشكل مفاجئ تواصلت القنصلية المصرية بي وكانت التعليمات بالتوجه وسائر أعضاء البعثة إلى مقر السفارة المصرية بالعاصمة كابول".

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء: "وصلنا لمطار كابول ولكن كان هناك حالة من الهرج والمرج، وانفلات وكانت الأوضاع غير مستقرة وحدث إطلاق نار كثيف منعنا من الدخول لمطار كابول، مع أن الطائرة الخاصة الحربية كانت على أهبة الاستعداد للهبوط في مطار كابول ولكنها لم تتمكن من الهبوط بسبب الأحداث التي كانت بالمطار في هذا اليوم"، موضحًا أنه التعليمات بعد ذلك كانت بالعودة لمقر السفارة المصرية بكابول.

وتابع، أن عدد أفراد البعثة 23 شيخ ومبعوث أزهري، وكنا متواجدون في مكان واحد في العاصمة كابول، موضحًا أنه كان هناك أعضاء من السفارة متواجدون معنا خلال رحلتنا للمطار في المرة الأولى، وعقب العودة للسفارة مكثنا لمدة 10 أيام متوالية في السفارة المصرية بكابول.

وأردف، رئيس البعثة الأزهرية في أفغانستان، أن القنصلية المصرية تواصلت مع الجهات السيادية في مصر، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهاز المخابرات العامة والقوات المسلحة المصرية وشيخ الأزهر.

وأكد "شوقي": "كنا مفردين ولم يكن معنا أسرنا في أفغانستان، وكان معنا 20 شخصًا من الجالية المصرية في أفغانستان وعادوا معنا على متن نفس الطائرة، وكان معنا بعض الأسر المصرية في أفغانستان وتواجدوا معنا في السفارة وصدرت لهم التعليمات فور حدوث الظروف الطارئة، وهو ما يدل على أصالة مصر وقادة مصر المخلصين الذين يلبون نداء الوطن وأبناءه في كل زمان ومكان وتحت أي ظرف من الظروف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان